بسم الله الرحمن الرحيم...الحمد لله، والصلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد......... قال تعالى...ولاضلنهم ولامنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الانعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا .... الوارد عن حضرة سيد الأولين , والآخرين عليه الصلاة والسلام إنه صلى الله عليه وسلم قال{{{{{ لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء , والمتشبهات من النساء بالرجال}}}}} } رواه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبس المرأة , والمرأة تلبس لبس الرجل } رواه الإمام أحمد وأبو داود قال في الآداب الكبرى : إسناده صحيح , وهو من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ......وروى الطبراني من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { أن امرأة مرت على رسول الله صلى الله عليه وسلم متقلدة قوسا فقال : لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال } الحديث . وفي رواية للبخاري { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال , والمترجلات من النساء } قال الحافظ المنذري : المخنث بفتح النون وكسرها من فيه انخناث , وهو التكسر والتثني كما يفعله النساء لا الذي يأتي الفاحشة الكبرى .....وأخرج الإمام أحمد بسند حسن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء , والمترجلات من النساء المتشبهات بالرجال , وراكب الفلاة وحده } .....وروى الطبراني عن أبي أمامة مرفوعا { أربعة لعنوا في الدنيا , والآخرة وأمنت الملائكة : رجل جعله الله ذكرا فأنث نفسه وتشبه بالنساء , وامرأة جعلها الله أنثى فتذكرت وتشبهت بالرجال , والذي يضل الأعمى , ورجل حصور , ولن يجعل الله حصورا إلا يحيى ابن زكريا } .....وروى البزار , والحاكم , وقال صحيح الإسناد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { : ثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه , والديوث , ورجلة النساء } . قال الحافظ المنذري : الديوث بفتح الدال المهملة وتشديد المثناة تحت هو الذي يعلم الفاحشة في أهله ويقرهم عليها . قلت : وهو في حديث عمار رضي الله عنه مفسر في المرفوع ولفظه { ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث , والرجلة من النساء , ومدمن الخمر . قالوا يا رسول الله : أما مدمن الخمر فقد عرفناه , فما الديوث ؟ قال الذي لا يبالي من دخل على أهله . قلنا : فما الرجلة من النساء ؟ قال : التي تتشبه بالرجال } رواه الطبراني . قال الحافظ المنذري : ورواته لا أعلم فيهم مجروحا .قال تعالى....وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياه الدنيا وذكر به ان تبسل نفس بما كسبت ليس لها من دون الله ولي ولا شفيع وان تعدل كل عدل لا يوخذ منها اوليك الذين ابسلوا بما كسبوا لهم شراب من حميم وعذاب اليم بما كانوا يكفرون : { يكون في أمتي خسف وقذف ومسخ , قيل يا رسول الله متى ؟ قال : إذا ظهرت المعازف والغناء , واستحل الخمر.ابن حبان..وابن عساكر. ....روى الترمذى عن على كرم الله وجهه مرفوعا إل رسول الله صلي الله عليه و سلم:....{"كتاب الله: فيه نبأ ما قبلكم، وخبر ما بعدكم، وحكم ما بينكم، هو الفصل، ليس بالهزل، من تركه من جبار قصمه الله،******** ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله،******* وهو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم، وهو الذي لا تزيغ به الأهواء، ولا تلتبس به الألسنة، ولا يشبع منه العلماء، ولا يخلق عن كثرة الرد،ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: {إنا سمعنا قرآنا عجبا . يهدي إلى الرشد فآمنا به }، من قال به صدق، ومن عمل به أجر، ومن حكم به عدل، ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم".}.......قَالَ تَعَالَى....وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ.....قال ابن أبي حاتم : عن ابن عباس في قوله " وما كان صلاتهم عند البيت إلا مكاء وتصدية " قال كانت قريش تطوف بالبيت عراة تصفر وتصفق والمكاء الصفير والتصدية التصفيق ....قَالَ تَعَالَى....وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ.....عن أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن وأكل أثمانهن حرام وفيهم أنزل الله عز وجل علي " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " وهكذا رواه الترمذي وابن جرير من حديث عبيد الله بن زحر بنحوه.....عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : *****{ يكون في أمتي خسف وقذف ومسخ , قيل يا رسول الله متى ؟ قال : إذا ظهرت المعازف والغناء , واستحل الخمر } *****رواه ابن أبي الدنيا ..... بيان تحريم رسول الله صلى الله عليه وسلم الصريح لآلات اللهو والمعازف , وسياق بعض الأحاديث في ذلك . عن أبو عامر أو أبو مالك الأشعري رضي الله عنهم سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول { ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف } هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به.....عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { يكون في أمتي خسف وقذف ومسخ , قيل يا رسول الله متى ؟ قال : إذا ظهرت المعازف والغناء , واستحل الخمر } رواه ابن أبي الدنيا ....وفي لفظ آخر للإمام أحمد : { إن الله حرم على أمتي الخمر والميسر والمزر والكوبة والغبيراء } . ورواه الإمام أحمد أيضا من حديث ابن عباس رضي الله عنهما بلفظ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { إن الله حرم الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام } . قال الإمام ابن القيم : الكوبة الطبل , قاله سفيان , وقيل البربط , والقنين هو الطنبور بالحبشية , والتغبير الضرب به قاله ابن الأعرابي إلى آخر ما ذكره رحمه الله تعالى والله أعلم .
--------------------------------------------------------------------------------
منقول من موقع اخر